تعميم رقم (1441/1391/4) وتاريخ 05-10-1441هـ

تعميم رقم (1441/1391/4) وتاريخ 05-10-1441هـ

إلى: جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية بما يشمل الطيران العام العاملة (من/إلى) مطارات المملكة العربية السعودية، شركة خدمات الملاحة الجوية، مطارات المملكة وشركات الخدمات الأرضية.


المرجع:
المادة 23 من نظام الطيران المدني.

نبذة:
استعداداً لمرحلة التشغيل التدريجي للرحلات الجوية بعد تعليق كافة الرحلات الجوية واتخاذ بعض الإجراءات الوقائية الملزمة على شركات الطيران.

التعليمات:
يجب على جميع شركات الطيران التقيد بالآتي:

  1. استئناف الرحلات الجوية (الداخلية) بمطارات المملكة العربية السعودية حسب المرفق، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 31-05-2020م.
  2. تغادر الرحلة الأولى الساعة 8 صباحاً من كل يوم.
  3. تغادر الرحلة الأخيرة الساعة 6 مساءً من كل يوم.
  4. يجب تصعيد وإنزال الركاب الإجباري من خلال جسور الأركاب فقط في جميع المطارات التي لديها جسور أركاب، ولا ينطبق ذلك على المطارات التي لا يوجد بها جسور إركاب.
  5. خلال هذه المرحلة من إعادة تشغيل الرحلات الداخلية، يجب على جميع الرحلات استخدام مبنى الركاب رقم 1 بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فقط، مع استمرار تعليق استخدام الصالة الجنوبية أو الشمالية في هذا الوقت.
  6. تحتاج الطائرات بناءً على المتطلبات الإلزامية لوزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني بشأن تنظيف وتعقيم وتطهير الطائرات بين الرحلات الجوية إلى ما يلي:
    – 100 دقيقة على الأقل لتحويل مسار الطائرات ذات الهيكل الضيق.
    – 145 دقيقة على الأقل لتحويل مسار الطائرات ذات الهيكل الواسع.

ملاحظة عامة:
يجب أن يكون هناك مقعد فارغ بين كل مقعدين في الدرجة السياحية أثناء الرحلة من أجل الحفاظ على المسافة الاجتماعية، مما يمنح الطائرة نطاقاً يتراوح بين 50% إلى 70% ولا ينطبق ذلك على درجتي الأولى ودرجة رجال الأعمال.



مساعد الرئيس للسياسات الاقتصادية والنقل الجوي



الجدول الزمني لتشغيل المطارات

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/1066

Leave A Comment

Don`t copy text!
× تحدث مع المستشار الآن