تعميم رقم (294) وتاريخ 17-02-1441هـ

تعميم رقم (294) وتاريخ 17-02-1441هـ

هام لمقدمي الخدمة الصحية المعتمدين

نظراً لأن الأمانة العامة للمجلس بصدد التطبيق لإصدار وثيقة تأمين صحي للقادمين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة متعددة الأغراض (سياحة، أو أعمال، أو زيارة أقارب وأصدقاء، أو أخرى) وحيث تم وضع أحد اشتراطات إصدار تأشيرة هو الحصول على وثيقة تأمين صحي عن طريق شركات التأمين الصحي المؤهلة من مجلس الضمان الصحي التعاوني.
وحيث أن الرعاية الصحية للقادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة سوف تقتصر على الحالات الطارئة حسب تصنيف وزارة الصحة تحت المستوى (1- الإنعاش الطارئ، 2- الطوارئ، 3- العاجلة) من مستويات الرعاية الطبية العاجلة حسب الرابط الإلكتروني لفرز الحالات الطارئة على البوابة الالكترونية لوزارة الصحة:
https://www.moh.gov.sa/eServices/Licences/Documents/22.pdf

عليه نأمل تقديم خدمات الرعاية الصحية لهم حسب المنافع المحددة في وثيقة التأمين الخاصة بالزائرين ورفع المطالبات إلى شركات التأمين حسب الإجراءات التالية:

  1. في حال وجود حالة طارئة للزائر لديكم فإن شركة التأمين ستكون ملزمة بالتغطية حيث سيقوم مقدم الخدمة الصحية بتقديم الخدمة مباشرةً ودون الحاجة للرجوع إلى شركة التأمين على أن يتم إبلاغ الشركة خلال 24 ساعة من وقت استقبال الحالة.
  2. ستتم كافة التغطيات لعلاج الزائر على أساس التقييد المباشر على حساب شركات التأمين وستكون شركة التأمين ملزمة بالسداد لمقدم الخدمة الصحية المعتمد.
  3. توجد خدمة استعلام لتأمين السائح على بوابة المجلس الإلكترونية والتي يمكن من خلالها معرفة معلومات التأمين.

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/1129

Leave A Comment

Don`t copy text!
× تحدث مع المستشار الآن