تعميم رقم (4300221831/1) وتاريخ 20-02-1443هـ

تعميم رقم (4300221831/1) وتاريخ 20-02-1443هـ

تعميم رقم (4300221831/1) وتاريخ 20-02-1443هـ

(عاجل ومهم جداً)
تعميم لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات
سعادة مدير عام التعليم بمنطقة/ بمحافظة سلمه الله
سعادة مدير التعليم بمحافظة سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إشارة إلي تعميم الوزارة رقم 75937 وتاريخ 16-01-1443هـ بشأن الترتيبات المتعلقة بعودة التعليم حضورياً وتطبيق ما ورد في الدليلين التشغيليين المدرسي والإشرافي وما تضمناه من سيناريوهات العودة ونماذجها التشغيلية لاستئناف الدراسة للعام 1443هـ، واستنادًا لما ورد فيهما، ولضمان تجويد العملية التعليمية للطلاب الذين يتلقون التعليم (حضورياً أو عن بعد) نؤكد علي الآتي:
– متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية علي مستوي المنشآت التعليمية مع توفير الاحتياجات واتخاذ ما يلزم.
– متابعة المدارس ذات الكثافة العالية، والتحقق من أن التقسيم يتم بناءً علي تحصين الطلاب.
– اعتماد تصنيف المدارس والفصول في كل مكتب تعليم ضمن المستويات والنماذج التشغيلية وفق مقترحات وتحديثات اللجان التنفيذية في مكاتب التعليم.
– متابعة تقارير أداء المدارس من خلال لوحة المعلومات الرئيسية (Dashboard) من قبلكم ومن قبل مدير الإشراف ومدير المكتب.
– متابعة مدير الإشراف ومدير مكتب التعليم لسير العملية التعليمية وتنفيذ المشرفين للزيارات حضورياً وعن بعد للمدارس والمعلمين، وتفعيل التعليم الإلكتروني علي منصة مدرستي، وتقديم الدعم المناسب.
– متابعة مدير المدرسة والمشرف التربوي لتنفيذ المعلمين للدروس المتزامنة وغير المتزامنة مع التأكيد عليهم برفع التكليفات والواجبات، وربط الدروس المعدة من قبلهم أو المسجلة من قنوات عين والمطابقة للخطة الدراسية قبل تنفيذ الدروس، وتأدية المهام التدريسية.
– متابعة مدير المدرسة والمشرف التربوي للمعلمين في تنفيذ الاختبارات وتقديم الإثراءات التعليمية واستثمار البث التلفزيوني والرقمي.
– متابعة مدير المدرسة والمشرف التربوي لتنفيذ البرامج العلاجية وتعزيز المهارات الأساسية.
– حث مدير المدرسة للمعلمين علي تدريس الطلاب غير الحاضرين (حسب النماذج التشغيلية، والطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً وغير المحصنين..) تدريساً متزامناً بالتنسيق مع إدارة المدرسة.
– إدخال مدير المدرسة للجداول الدراسية علي نظام نور ومنصة مدرستي.
– إسناد مدير المدرسة جميع المعلمين لمشرفي التخصص.
– حصر مدير المدرسة حضور وغياب الطلاب يومياً والتثبيت في نظام نور، ومتابعة حضور طلاب الفصول الافتراضية وفق الجداول المرفوعة علي منصة مدرستي واتخاذ ما يلزم.
هذا للعمل بموجبه والمتابعة المستمرة من قبلكم ومعالجة التحديات، ومحاسبة المقصر في أداء واجباته الوظيفية وفق ما تنص عليه اللوائح والأنظمة والتعليمات ذات الصلة، والرفع بالتقارير اللازمة لوكالة الوزارة التعليم العام.

وتقبلوا تحياتي وتقديري ،،،

تعميم رقم (4300221831/1) وتاريخ 20-02-1443هـ
نائب وزير التعليم المكلف
د. سعد بن سعود آل فهيد

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/1853

آخر المقالات القانونية:

Leave A Comment