تعميم رقم (61738) وتاريخ 15-06-1442هـ

تعميم رقم (61738) وتاريخ 15-06-1442هـ

تعميم رقم (61738) وتاريخ 15-06-1442هـ

تعميم لجميع إدارات التعليم
سعادة مدير عام التعليم بمنطقة/ بمحافظة وفقه الله
سعادة مدير التعليم بمحافظة وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
انطلاقاً من حرص الوزارة الدائم على رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، وتعزيز المهارات القرائية والكتابية، عليه اعتمدوا ما يلي:


أولاً:
تخصيص حصة دراسية أسبوعيًا للفهم القرائي ضمن حصص اللغة العربية وتثبيتها في الجدول الدراسي من الصف الثاني إلى الصف السادس الابتدائي؛ من خلال تنفيذ تطبيقات قرائية لنصوص أدبية ومعلوماتية.


ثانياً:
تخصيص (5) دقائق في الصفوف الأولية و (5 – 10) دقائق في الصفوف العليا من الحصة الدراسية؛ لتنفيذ نشاطات تعزز القراءة والإملاء والخط العربي، بحيث يكون التخصيص في (4) حصص يوميًا لجميع المواد الدراسية مع متابعة ذلك من قبل المشرف التربوي.


ثالثاً:
تنفيذ قياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب / طالبات الصف الرابع الابتدائي من خلال نماذج اختيارية محاكية للاختبار الدولي PIRLS معتمدة من الوزارة، على أن تتم متابعة ذلك من قادة المدارس والمشرفين التربويين، والرفع بتقرير أسبوعي لمكاتب وإدارات التعليم، وتقرير شهري لوكالة الوزارة للتعليم العام.
وتجدون رفقه آلية تنفيذ برنامج (تعزير المهارات القرائية والكتابية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية)، و (الدليل الإجرائي لتطبيق اختبارات محاكية لاختبارات PIRLS).

نأمل توجيه إدارة/ قسم الإشراف التربوي ومكاتب التعليم؛ لتنفيذه بفاعلية وقياس نتائجه وأن يحظى باهتمامكم متابعةً وتنفيذاً وتقويماً

وتقبلوا تحياتي وتقديري

نائب وزير التعليم
د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/1617

تعميم رقم (61738) وتاريخ 15-06-1442هـ

آخر المقالات القانونية:

Leave A Comment