تعميم رقم (1075) وتاريخ 17-10-1443هـ

تعميم رقم (1075) وتاريخ 17-10-1443هـ

تعميم
إلى كافة شركات التأمين الصحي المؤهلين ومقدمي الخدمات الصحية المعتمدين
إلحاقاً إلى تعميم المجلس رقم (965) وتاريخ 11-08-1443هـ بشأن إجراءات التعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يود المجلس التأكيد على كافة شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي الخدمات الصحية المعتمدين بضرورة الالتزام بالتالي:

  1. تكون التغطية التأمينية الإلزامية لفحص PCR لفايروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) للحالات الطارئة والتي تتطلب تنويم والحالات المنومة فقط.
  2. يحق لشركة التأمين طلب موافقة مسبقة لأي إجراء طبي لحالات الاشتباه والإصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي تتعدي تكلفة العلاج الحد الأدنى لطلب الموافقة حسب وثيقة الضمان الصحي التعاوني الموحدة.
  3. يمكن لشركات التأمين تحديد شبكة مقدمي خدمات صحية مخصصة لتغطية حالات الاشتباه والإصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك حسب الحد الأدنى المرفق مع ضرورة أن تتوافق هذه الشبكة مع ما نصت عليه المادة (102) من اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الصحي والتي أكدت أنه يجب على شركة التأمين وحامل الوثيقة مراعاة ظروف المستفيدين وذلك بتقديم شبكة مقدمي خدمة تتناسب مع احتياجات المستفيدين ومواقع عملهم، بشكل لا يضطرون معه للحصول على الخدمة من مقدم خدمة خارج الشبكة.


يبلغ هذا التعميم لمن يلزم للإحاطة والعمل بموجبه، وفي حال وجود استفسار نأمل التواصل على البريد الإلكتروني [email protected]

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/953

Leave A Comment

Don`t copy text!
× تحدث مع المستشار الآن