تعميم رقم (1400) وتاريخ 05-08-1441هـ

تعميم رقم (1400) وتاريخ 05-08-1441هـ

لكافة الشركات المؤهلة ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين
إشارة إلى التعميم الصادر من المجلس رقم (1335) وتاريخ 15-03-2020م والمتضمن التأكيد على كافة شركات التأمين المؤهلة ومقدمي الخدمة المعتمدين في القطاع الخاص بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الصحية المتعلقة بالفرز والتشخيص والعلاج والعزل لجميع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا (COVID-19) من المواطنين والمقيمين الذين لديهم تأمين صحي.
عليه فإن الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني تؤكد على شركات التأمين الصحي المؤهلة بأن حالات الإشتباه بفيروس كورونا الجديد (COVID-19) والتي تندرج تحت الحالات التالية:

  1. الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفيروس كورونا الجديد (COVID-19)
  2. الحالات القادمة من خارج المملكة والمشتبه اصابتها بفيروس كورونا الجديد (COVID-19) تعتبر من مستويات الرعاية الطبية العاجلة والمحددة من وزارة الصحة والتي يمكن للمؤمن له الحصول عليها خارج شبكة مقدمي الخدمة المعتمدة داخل المملكة.
    لذا يتعين على مقدمي الخدمة المعتمدين في حال وجود حالة إشتباه لمؤمن له بفيروس كورونا الجديد (COVID-19) وفق الحالات المحددة بتقديم الخدمة مباشرة ودون الحاجة للرجوع إلى شركة التأمين على أن يتم إبلاغ الشركة خلال 24 ساعة من وقت استقبال الحالة.
    كما تؤكد الأمانة العامة للمجلس على جميع شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي الخدمة المعتمدين الالتزام بما ورد أعلاه وتوفير الرعاية الصحية للمؤمن له بما يتوافق مع اعلى معايير الصحة والسلامة في التعامل مع تلك الحالات.

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/933

Leave A Comment

Don`t copy text!
× تحدث مع المستشار الآن