تعميم رقم (1402) وتاريخ 09-08-1441هـ

تعميم رقم (1402) وتاريخ 09-08-1441هـ

لكافة الشركات المؤهلة ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين
إنطلاقاً من الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة في مواجهة تداعيات فايروس كرونا الجديد (COVID-19)، واستكمالاً للإجراءات الوقائية والاحترازية والحرص على حماية صحة المؤمن لهم وضمان سلامتهم خلال الفترة الراهنة من خلال توفير الرعاية الصحية المناسبة لهم.
عليه فإن الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني تشعر شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين بأن وثيقة الضمان الصحي الموحدة تغطي خدمة الطب الإتصالي لمدة 90 يوم إعتباراً من تاريخ التعميم هذا وفق المعايير التالية:

  1. ان يكون مقدم الخدمة مرخص له من وزارة الصحة لممارسة نشاط الطب الاتصالي أو يرتبط بعقد مع أحد مراكز رعاية عن بعد وطب اتصالي المعتمدة من المجلس.
  2. يحق للمؤمن له بوثيقة الضمان الصحي الاستفادة من خدمة الطب الإتصالي لمرة واحدة في الشهر الواحد لتلقي الاستشارة الطبية ومرة واحدة للمراجعة في حدود وثيقة الضمان الصحي الموحدة. 
  3. ان يكون الملف الطبي للمؤمن له الكترونياً.
  4. ان تكون الوصفة الطبية بشكل إلكتروني.
  5. إمكانية تقديم التقرير الطبي بشكل إلكتروني.
  6. إمكانية تقديم الاجازة المرضية بشكل إلكتروني.
  7. يلتزم مقدم الخدمة بأن لا يتجاوز سعر الاستشارة الطبية لخدمة الطب الاتصالي عن سعر الخدمة للزيارة الفعلية المبني على التعاقد مع شركة التأمين.
    كما يتعين على شركات التأمين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية استخدام قنوات التواصل الرسمية لديها لتوعية عملاءهم لهذه الإجراءات، كما يمكن لمقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين لدى المجلس الحصول على ترخيص نشاط الطب الاتصالي من خلال منصة الخدمات الصحية (صحة) على الرابط التالي:
    https://www.seha.sa/Home/HLS

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/1243

Leave A Comment

Don`t copy text!
× تحدث مع المستشار الآن