تعميم رقم (42060703) وتاريخ 25-08-1442هـ

تعميم رقم (42060703) وتاريخ 25-08-1442هـ

السادة/ المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أشير إلي القاعدة رقم (300-1-6-6) الخاصة بحسابات اللجان والحملات الإغاثية، الواردة ضمن قواعد الحسابات البنكية، المبلغة بموجب تعميم البنك المركزي السعودي رقم (65681/67) وتاريخ 01-11-1440هـ.
أفيدكم بتعديل متطلبات القاعدة المشار إليها أعلاه لتكون وفق الصيغة المرافقة، وذلك ليشمل نطاقها حسابات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لأغراض إدارة حملاته الإغاثية.
للاطلاع والعمل بموجبه اعتباراً من تاريخه.

وتقبلوا تحياتي،


فهد بن إبراهيم الشثري
وكيل المحافظ للرقابة


تعديل متطلبات القاعدة رقم (300-1-6-6) الخاصة باللجان والحملات الإغاثية

6-6-1-300/ الحسابات البنكية الخاصة باللجان والحملات الإغاثية:
تفتح الحسابات البنكية للحملات واللجان الإغاثية المخصصة، وكذلك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “المركز” لأغراض إدارة أعماله وحملاته الإغاثية في الخارج علي النحو الآتي:

  1.  صورة من موافقة المقام السامي الكريم بإنشاء اللجنة/ الحملة المخصصة لجمع التبرعات، واستيفاء موافقة البنك المركزي علي فتح حساب رئيس واحد باسمها، بعد تحديد المفوضون علي الحساب (توقيع مشترك) واستيفاء صور هويات المفوضون بالتوقيع ونماذج تواقيعهم. وفي حال كان طالب فتح الحساب المركز فيجب الحصول علي كتاب من المشرف العام علي المركز موجه إلي البنك يحدد فيه المفوضون بإدارته (شخصين علي الأقل) بتوقيع مشترك، واستيفاء صور هويات المفوضون بالتوقيع ونماذج تواقيعهم ومحدد بالطلب أن مصادر أموال الحساب ليس من ضمنها ما يرد من الميزانية العامة للدولة أو ميزانية المركز.
  2.  يُسمح لأصحاب الصلاحية المخولين بالمركز أو باللجان والحملات الإغاثية بفتح حسابات فرعية مرتبطة بالحساب الرئيس لأغراض جمع التبرعات والأعمال الإغاثية.
  3.  فصل الحسابات النكية للمركز لأغراض رواتب موظفيه ومصاريفه التشغيلية أو لغرض قيامه بمهامه الاغاثية التي تكون مصادر أموالها من الميزانية العامة للدولة أو ميزانية المركز عن حسابات المركز التي تكون مصادر أموالها خلاف الميزانية العامة للدولة او ميزانية المركز، ويتم تطبيق التعليمات الواردة ضمن القاعدة رقم (500-1-1) الخاصة بفتح وإدارة حسابات الجهات الحكومية علي حسابات المركز التي تكون مصادر أموالها من الميزانية العامة للدولة أو ميزانية المركز.
  4.  يسمح بقبول الإيداعات في هذه الحسابات بكافة الوسائل نقداً أو شيكات أو حوالات داخلية، وللمركز قبول التبرعات الالكترونية من خلال بوابات الدفع الإلكترونية بالوسائل المختلفة بما في ذلك البطاقات الائتمانية (داخلياً وخارجياً).
  5.  عدم إصدار بطاقات صراف آلي أو بطاقات ائتمانية.
  6.  عدم قبول التحويل إلي خارج المملكة أو استقبال الحوالات من هناك إلا بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي، باستثناء حسابات المركز لا تنطبق عليها هذه الفقرة.

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/1248

Leave A Comment

Don`t copy text!
× تحدث مع المستشار الآن