تعميم رقم (462) وتاريخ 13-03-1441هـ

تعميم رقم (462) وتاريخ 13-03-1441هـ

تعميم رقم (462) وتاريخ 13-03-1441هـ

هام لكافة شركات التأمين المؤهلة
انطلاقاً من دور المجلس الاشرافي ولأهمية الارتقاء بمستوي التأمين الصحي التعاوني من خلال تظافر الجهود المبذولة من قبل شركاء المجلس سواءً شركات التأمين الصحي، شركات إدارة المطالبات الصحية، مقدمي الخدمة المعتمدين، حاملي الوثائق والمؤمن لهم. فإن المجلس من خلال تطبيق رؤيته في تعزيز وتحسين الخدمات الصحية من خلال رفع كفاءة التأمين الصحي يسعي في الحصول علي المعلومات التي من شأنها من تحقيق المشاريع القائمة بما فيها تحقيق رؤية المجلس.
ونظراً لدور شركة التأمين في تجميع البيانات الأساسية للحالة الطبية للمؤمن له والتي علي أساسها تبني مدفوعات الفاتورة الطبية. لذا فإن الأمانة العامة للمجلس بصدد بدء تجميع هذه البيانات مباشرة من شركات التأمين، حسب قالب البيانات المرفق علي أن يتم تزويدها للمجلس بشكل ربع سنوي.
حيث أن تسليم البيانات في الوقت المحدد والالتزام بجودة البيانات سيتم اعتبارها أحد متطلبات الحصول علي التأهيل أو تجديد التأهيل من قبل المجلس علاوة علي ذلك ستكون هذه البيانات جزء من العقد الموحد ما بين شركة التأمين ومقدم الخدمة الذي سوف يطلقه المجلس في نهاية عام 2019م. إضافة إلي ذلك فإن المجلس سوف يقيم ورش عمل توعوية وتدريبية بهدف زيادة وعي القطاع وكذلك لتطوير القدرات البشرية لدي مقدمي الخدمة لضمان جودة البيانات.
عليه آمل منكم الالتزام بما ورد أعلاه حيث سيتم بدء طلب البيانات بداية من نهاية شهر 2020/3م، وستتاح فرصة لتقييم دقة المعلومات وإعطاء فترة سماح، وللتنسيق بهذا الخصوص يرجو التواصل مع مدير المشروع أ/ عبدالله المغربي علي هاتف رقم: 0112021584 أو عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]).
ويمكنكم الحصول علي نسخة من الحد الأدني من البيانات خلال الرابط (http://www.cchi.gov.sa/InsuranceCompanies/Doclib/CCHIVBP.xls

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/1509

تعميم رقم (462) وتاريخ 13-03-1441هـ

آخر المقالات القانونية:

Leave A Comment