تعميم رقم (70919) وتاريخ 18-05-1440هـ

تعميم رقم (70919) وتاريخ 18-05-1440هـ

نص التعميم مكتوب

تعميم رقم (70919) وتاريخ 18-05-1440هـ

تعميم لجميع الإدارات التعليمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بناءً على برقية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم 185243 وتاريخ 17-09-1439هـ بشأن مكافحة ظاهرة التسول، وإلحاقاً لتعميمنا رقم 5146 وتاريخ 10-01-1440هـ.
وانطلاقاً من رسالة الوزارة في أهمية التعاون والتنسيق والدعم لحملة التوعية التي تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف رفع الوعي والتثقيف لدى الطلبة لمعالجة مخاطر التسول.
عليه نأمل من سعادتكم إيلاء الحملة اهتمامكم بنشر ثقافتها من خلال البرامج التربوية في ساعة النشاط والإذاعة المدرسية للحد من مخاطر التسول وبيان أضرارها المتعددة على الفرد والمجتمع والتأكيد على إدارتي /قسمي/ التوجيه والإرشاد والنشاط بالتعاون البناء لاستقبال فريق التوعية وتسهيل مهمتهم بالزيارة الميدانية خلال الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثاني.
آملين إرسال التقارير والمشاركات قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين على البريد الإلكتروني للإدارة العامة للإرشاد بالوزارة ([email protected]) ولمزيد من التنسيق نأمل بالتواصل مع مشرف الإرشاد بنين بالوزارة الأستاذ/ بلقاسم البركاتي، جوال (0551479442) أو مشرف الإرشاد بنات بالوزارة الأستاذة/ عزيزة المطيري، جوال (0539099940).
وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري،


نائب وزير التعليم
د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي

شرح للتعميم وبيانٌ له

الموضوع: مكافحة ظاهرة التسول في المدارس

الجمهور المستهدف:

  • جميع الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية

المقدمة:

يشير التعميم إلى برقية من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية بشأن مكافحة ظاهرة التسول، وإلى تعميم سابق من وزارة التعليم حول نفس الموضوع.

المحتوى:

يتضمن التعميم ما يلي:

  • تؤكد وزارة التعليم على أهمية التعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في حملتها التوعوية ضد ظاهرة التسول.
  • تطلب وزارة التعليم من جميع الإدارات التعليمية نشر ثقافة مكافحة التسول من خلال البرامج التربوية في ساعة النشاط والإذاعة المدرسية.
  • يجب على إدارات التوجيه والإرشاد والنشاط في المدارس التعاون مع فريق التوعية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال زيارتهم الميدانية للمدارس.
  • يجب على المدارس إرسال تقارير ومشاركات حول حملة التوعية إلى الإدارة العامة للإرشاد بالوزارة قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.
  • يمكن للمدارس التواصل مع مشرف الإرشاد بنين أو مشرف الإرشاد بنات بالوزارة للحصول على مزيد من المعلومات أو التنسيق حول الحملة.

الهدف من التعميم:

  • رفع الوعي لدى الطلاب بمخاطر التسول.
  • تثقيف الطلاب حول أضرار التسول على الفرد والمجتمع.
  • الحد من ظاهرة التسول في المملكة العربية السعودية.

الجهات المسؤولة عن التنفيذ:

  • جميع الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية.

الخلاصة:

يُؤكد هذا التعميم على حرص وزارة التعليم على التعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مكافحة ظاهرة التسول، ونشر ثقافة مكافحة التسول بين الطلاب.

صورة من التعميم؛ للتحميل

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/754

تعميم رقم (70919) وتاريخ 18-05-1440هـ

موضوعات قد تهمك:

Leave A Comment