تعميم رقم (8/ت/62) وتاريخ 14-04-1410هـ

تعميم رقم (8/ت/62) وتاريخ 14-04-1410هـ

لكافه المحاكم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته …………. وبعد :-

الحاقا لتعميم هذه الوزارة رقم 12/157ت في 19-08-1398هـ المتضمن التأكيد بضروره التهميش بالمراجعة على صكوك الطلاق أو سحبها فور مراجعة الزوج لزوجته.
وبناء على ما رفعه الينا فضيلة رئيس محكمه الخرج المساعد في خطابه رقم 1/530 في 03-02-1410هـ المتضمن ملاحظه فضيلته في الاونه الأخيره على بعض مأذوني عقود الانكحه من القيام بالتهميش على صكوك الطلاق الصادرة من المحاكم عند اجراء عقد النكاح الاخير على المطلقة سواء أكانت هذه الصكوك نتيجة خلع ام صكوك اقارير أو اثبات صله زوجيه.
وماراه فضيلته من ان هذا الاجراء في غير محله لأنه لا يحق لغير القضاة التهميش على أي صك من هذا القبيل. ورغبته احاطتنا بذلك و توجيهه بما تراه.
وحيث أن التهميش على الصكوك المنوه عنها و سجلاتها وارد عند حصول موجبه وقصر ذلك على القضاه كما راه فضيله رئيس محكمه الخرج المساعد هو المتمشى مع التعليمات لكن يجب أن يكون من قبل المحكمة التي اصدرت تلك الصكوك.
عليه نأمل الإحاطة واعتماد تبليغ مأذوني الانكحه التابعين لكم بأن عليهم عند اجراء عقد نكاح لمطلقة أن يفيدوا المحكمة الصادر منها صك الطلاق بما تم لديهم عن طريقكم لتقوم تلك المحكمة بما يلزم نحو التهميش على الصك وسجله بذلك واعتبار هذا التعميم ملغيا لجميع ما يتعارض معه من تعليمات. والله يحفظكم.

وزير العدل
محمد بن إبراهيم بن جبير

للتحميل/ https://t.me/almokhtarllaw/997

Leave A Comment

Don`t copy text!
× تحدث مع المستشار الآن